تاريخ اليوم الجمعة : 27 مارس 2015 الوقت الأن 12:50:59
دولي :: [ كوارث ] عدد الزوار 1374560

ناسا: توقعات باصطدام الكويكب أبوفيس بالأرض عام 2068

نشر المقال في 01 مارس 2013

ناسا: توقعات باصطدام الكويكب أبوفيس بالأرض عام 2068


توقعت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن يصطدم كويكب "أبوفيس" بالأرض عام 2068. ويعتقد أن الكويكب،الذي يبلغ طوله 325 متر سيمر بسلام بالقرب من كوكب الأرض في عامي 2029 و 2036.

واستناداً إلى القياسات البصرية والرادارية التي أجريت خلال الفترة من عامي 2004-2012، أفادت ناسا أن "أبوفيس" سوف يمر فوق الأرض في عام 2029 على ارتفاع يقترب من 750 كيلومترا، وهو ارتفاع يقترب من الجاذبية الأرضية ويكفي لتحويل النيزك فوق مسار من شأنه إرجاعه مرة أخرى إلى الأرض خلال التحليق المقبل.

وحدد التقرير أكثر من 12 نيزكاً يتوقع أن يحلق في عام 2029 ضمن نطاق مسافات متباينة...ولفت في الوقت ذاته إلى احتمالات أن يقترب "أبوفيس" من كوكب الأرض في عام 2068 بمسافة تقدر بنحو 3ر2 مليون كيلومتر.

وكانت وكالة ناسا قد ابدت اهتماما كبيرا لدراسة ومتابعة النيزك "أبوفيس"، الذي يحمل اسم أحد آلهة الشر في مصر القديمة، منذ أن تم اكتشافه في عام 2004 وزيادة التكهنات الخاصة بإحتمالات أن يكون له تأثيرات مهمة على كوكب الأرض في عام 2029.




أخبار أخــرى

حوار مع مسؤول
روبورتاج
من عمق الجزائر
أحوال الطقــس

صبر الاراء

هل انت ضد الهجوم على جريدة شارل ايبدوا بقرنسا..

  • نعم
  • لا
  • غير مهتم
انتظــر...
الدين و الحياة
ترفيه
أسرار الحياة الزوجية
اخر الأخبار
ضيف سطيف نيوز
كاريكاتير
Spécial تقرعيــج
مقاطع فيديو
صور مدينة سطيف
لغة الضاد
مدينة سطيف
رأي حر
    متفوقون من إبتدائية بوادي سوف في رحلة سياحية لبضعة أيام بمدينة عين الكبيرة .

    يتواجد منذ بداية الاسبوع بمدينة عين الكبيرة فوج من تلاميذ ومؤطرين من ولاية وادي سوف في رحلة سياحبة تدوم بضعة ايام، لأجل أكتشاف المنطقة والتمتع بجوها وطبيعتها الساحرة خصوصا في فصل الربيع، وهذا لما تزخر به مدينة عين الكبيرة من مناظر طبيعية جميلة وموقعها الاستراتيجي الذي يسهل التنقل الى مناطق سياحية أخرى مجاورة، لها صدى وطني وحتى عالمي كمدينة جميلة الاثرية، الواد البارد، منطقة بابور وحتى عاصمة الولاية ...سطيف، الفوج يتكون من 12 مؤطر و40 تلميذ من إبتدائية ببلدية حاسي خليفة ولاية وادي سوف ، وقد جاءت هذه الرحلة السياحية بمبادرة من ادارة المدرسة تكريما لفائدة التلاميذ المتفوقين والحاصلين على معدلات جيدة في الفصل الثاني من الموسم الدراسي الجاري، وذلك تحفيزا لهم لمواصلة الاجتهاد و النتائج الجيدة و لزملائهم من أجل تحسين نتائجهم في الفصل القادم، قمنا يوم أمس بزيارة مجاملة الى ضيوف مدينة عين الكبيرة بمقر إقامتهم بمدرسة بوقرورة السعيد الواقعة بالباهية ، حيث عبر لنا التلاميذ والمؤطرين
من معالم الجزائر و العالم