تاريخ اليوم الأربعاء : 28 يناير 2015 الوقت الأن 2:19:34
دولي :: [ كوارث ] عدد الزوار 1366574

ناسا: توقعات باصطدام الكويكب أبوفيس بالأرض عام 2068

نشر المقال في 01 مارس 2013

ناسا: توقعات باصطدام الكويكب أبوفيس بالأرض عام 2068


توقعت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن يصطدم كويكب "أبوفيس" بالأرض عام 2068. ويعتقد أن الكويكب،الذي يبلغ طوله 325 متر سيمر بسلام بالقرب من كوكب الأرض في عامي 2029 و 2036.

واستناداً إلى القياسات البصرية والرادارية التي أجريت خلال الفترة من عامي 2004-2012، أفادت ناسا أن "أبوفيس" سوف يمر فوق الأرض في عام 2029 على ارتفاع يقترب من 750 كيلومترا، وهو ارتفاع يقترب من الجاذبية الأرضية ويكفي لتحويل النيزك فوق مسار من شأنه إرجاعه مرة أخرى إلى الأرض خلال التحليق المقبل.

وحدد التقرير أكثر من 12 نيزكاً يتوقع أن يحلق في عام 2029 ضمن نطاق مسافات متباينة...ولفت في الوقت ذاته إلى احتمالات أن يقترب "أبوفيس" من كوكب الأرض في عام 2068 بمسافة تقدر بنحو 3ر2 مليون كيلومتر.

وكانت وكالة ناسا قد ابدت اهتماما كبيرا لدراسة ومتابعة النيزك "أبوفيس"، الذي يحمل اسم أحد آلهة الشر في مصر القديمة، منذ أن تم اكتشافه في عام 2004 وزيادة التكهنات الخاصة بإحتمالات أن يكون له تأثيرات مهمة على كوكب الأرض في عام 2029.




أخبار أخــرى

حوار مع مسؤول
روبورتاج
من عمق الجزائر
أحوال الطقــس

صبر الاراء

هل انت ضد الهجوم على جريدة شارل ايبدوا بقرنسا..

  • نعم
  • لا
  • غير مهتم
انتظــر...
الدين و الحياة
ترفيه
أسرار الحياة الزوجية
اخر الأخبار
ضيف سطيف نيوز
كاريكاتير
Spécial تقرعيــج
مقاطع فيديو
صور مدينة سطيف
لغة الضاد
مدينة سطيف
رأي حر
    عـــذرا إنـهـا سوق "خــردة"

    أتذكر جيدا يوم سألت وزير الرياضة الجزائري الدكتور "محمد تهمي" خلال زيارته إلى مدينة سطيف أن مشروع الاحتراف مشروع فاشل ثارت ثائرته وقدم لنا العديد من التبريرات واعتبر تتويج الوفاق السطايفي خير دليل إلا أنني تمسكت بكلامي ودائما لا اقتنع بما يدور في فلك البطولة المحترفة . منذ أيام ليست بالبعيدة تم غلق فترة التحويلات الشتوية أو ما يعرف عند العامية بالـ"ميركاتو " وكنت أتمنى أن تكون هناك صفقات من العيار الثقيل وفرحت كثيرا لما انتشر خبر تواجد أنيلكا عندنا بسرعة البرق وقلت في قرار نفسي هل بالفعل انطلق قطار الاحتراف وكنت مخطأ في حساباتي. لكن هيهات هيهات تبخرت الأماني واستيقظت من أحلامي وأيقنت أن سوق التحويلات لم تتعدى أن تكون سوق "خردة: واللاعبين الفاشلين قاموا فقط بتغير اسم النادي والغريب هذه الصفقات يقوم بها رؤساء الفرق بأموال خيالية رواتب كل ما اسمع عنها ترتعش أصابعي و أخشى كتابة الأرقام حتى لا اخطأ فيها وبالتأكيد مع نهاية الموسم الكروي
من معالم الجزائر و العالم