تاريخ اليوم الأربعاء : 1 أكتوبر 2014 الوقت الأن 22:13:9
منوعات :: [ عجائب العالم ] عدد الزوار 8328

لماذا يتجمع الذباب على شخص رغما انه شخص نظيف؟!

نشر المقال في 11 نوفمبر 2012

لماذا يتجمع الذباب على شخص رغما انه شخص نظيف؟!


ان فكرة ان الذباب يتجمع على الأشياء القذرة هي صورة نمطية stereotype اعتاد الناس على الربط بين الأشخاص القذرين والقاذورات، وهذا ليس دائما صحيحا فالذباب يمكن ان يتجمع على اي شيء، وليس فقط على القاذورات...وهو يكون يبحث عن طعامه ولا يرتبط ابدا بمسألة القاذورات لكنه يتواجد بكثرة عند القاذورات لعدم وجود حركة بالقرب منها إضافة إلى وجود ما يتغذى عليه عادة هناك.
ويربط البعض تجمع الذباب على المناطق النظيفة وعودته لها كثيراً بمسألة ذاكرته القصيرة فهو ينسى أنه كان هناك فيعود ليبحث عن طعامه، وهو بالتالي يستمر في البحث بشكل شبه عشوائي لكن تجمعه عند القاذورات كما قلنا يعود لعدم وجود حركة في تلك المنطقة عادة.
كما أن هناك تفسير أخر وهو منطقي، بأن الأكل الذي نتناوله يعطينا رائحة معينة قد لا نشمها نحن لكن الذباب يميزها بالتالي هو يقترب للبحث عنها لدينا ... وحتى لو كنت نظيفا فإن هذه الرائحة تجلب الذباب..




أخبار أخــرى

حوار مع مسؤول
روبورتاج
من عمق الجزائر
أحوال الطقــس

صبر الاراء

كيف ترى العدوان الغاشم على غزة؟

  • استفزاز اسرائيلي
  • خطة امريكية اسرائيلية
  • تخاذل عربي
  • لا ادري
  • صراع اقليمي
انتظــر...
الدين و الحياة
ترفيه
أسرار الحياة الزوجية
اخر الأخبار
ضيف السطايفي نت
كاريكاتير
Spécial تقرعيــج
مقاطع فيديو
صور مدينة سطيف
لغة الضاد
مدينة سطيف
رأي حر
من معالم الجزائر و العالم

يعد مسجد ابن طولون بمصر، أقدم المساجد التي بقيت بنفس التخطيط و العمارة الذي بني عليها منذ إنشائه عام 263 هـ - 876م، كما يعتبر نموذجاً فريداً في تاريخ العمارة الإسلامية، ودرة في تاريخ المساجد الأثرية، ودليلًا قويا على ما وصلت إليه الحضارة الإسلامية في العصر الطولوني و خير شاهداً على ذلك مئذنة التي لا يوجد مثيلها في مآذن مصر حيث أنها ملوية و مدرجة. يتميز الجامع بزخارفه الإسلامية البديعة التي تَجعله أحد النماذج للفن والعمارة الإسلامية النادرة. يبلغ عدد أبواب جامع ابن طولون 19 مدخلاً، إلا أن المدخل الرئيسي حاليّاً هو المدخل المجاور لمتحف "جاير أندرسون". أصبح مسجد ابن طولون جامعة تدرس فيه المذاهب الفقهية الأربعة، و كذلك الحديث و الطب إلى جانب تعليم الأيتام. مسجد أحمد بن طولون له أهمية بالغة ترجع إلى أنّه المسجد الوحيد في مصر، الذي لم يتم إضافة إليه تعديلات أو توسعات منذ إنشائه، وحتى الآن ما زال محتفظاً بعناصره المعمارية و الزخرفية الإسلامية.

قـارة زهـير

Warning: fopen(cache/cache-Article-2277.html): failed to open stream: Permission denied in /home/setifienar/domains/setifnews.com/public_html/article.php on line 143