تاريخ اليوم الجمعة : 18 أبريل 2014 الوقت الأن 1:41:7
منوعات :: [ عجائب العالم ] عدد الزوار 5952

لماذا يتجمع الذباب على شخص رغما انه شخص نظيف؟!

نشر المقال في 11 نوفمبر 2012

لماذا يتجمع الذباب على شخص رغما انه شخص نظيف؟!


ان فكرة ان الذباب يتجمع على الأشياء القذرة هي صورة نمطية stereotype اعتاد الناس على الربط بين الأشخاص القذرين والقاذورات، وهذا ليس دائما صحيحا فالذباب يمكن ان يتجمع على اي شيء، وليس فقط على القاذورات...وهو يكون يبحث عن طعامه ولا يرتبط ابدا بمسألة القاذورات لكنه يتواجد بكثرة عند القاذورات لعدم وجود حركة بالقرب منها إضافة إلى وجود ما يتغذى عليه عادة هناك.
ويربط البعض تجمع الذباب على المناطق النظيفة وعودته لها كثيراً بمسألة ذاكرته القصيرة فهو ينسى أنه كان هناك فيعود ليبحث عن طعامه، وهو بالتالي يستمر في البحث بشكل شبه عشوائي لكن تجمعه عند القاذورات كما قلنا يعود لعدم وجود حركة في تلك المنطقة عادة.
كما أن هناك تفسير أخر وهو منطقي، بأن الأكل الذي نتناوله يعطينا رائحة معينة قد لا نشمها نحن لكن الذباب يميزها بالتالي هو يقترب للبحث عنها لدينا ... وحتى لو كنت نظيفا فإن هذه الرائحة تجلب الذباب..




أخبار أخــرى

حوار مع مسؤول
روبورتاج
من عمق الجزائر
أحوال الطقــس

صبر الاراء

: من سيفوز في الإنتخابات الرئاسية حسب رأيك ؟

  • 1-عبد العزيز بلعيد
  • 2-علي بن فليس
  • 3- عبد العزيز بوتفليقة
  • 4- موسى تواتي
  • 5-لويزة حنون
  • 6-علي فوزي رباعين
انتظــر...
الدين و الحياة
ترفيه
أسرار الحياة الزوجية
اخر الأخبار
ضيف السطايفي نت
كاريكاتير
Spécial تقرعيــج
مقاطع فيديو
صور مدينة سطيف
لغة الضاد
مدينة سطيف
رأي حر
    تحذير .. بعد ربع قرن على الشبكة العنكبوتية مازلنا مستوردين

    قبل ربع قرن من الآن لم يكن هناك دول متقدمة ودول متأخرة في استخدام شبكة الويب العالمية ولم تكن هناك فجوة معرفية في المعلومات المتداولة على الشبكة ففي العام 1989 تقدم خبير الكومبيوتر البريطاني "تيم بيرنرز لي" باقتراح للمنظمة الأوربية للأبحاث النووية بعمل شبكة لإدارة المعلومات أطلق عليها "الشبكة العنكبوتية العالمية" ( بالانجليزية World Wide Web) بالاختصار "ويب". في هذا التوقيت وحتى 1990 لم يكن هناك مواقع الكترونية يمكن تداول المعلومات خلالها عالميا وكان العالم كله سواسية في حجم المعلومات المتاحة على الشبكة، فلم يكن هناك مصدر للمعلومة ومستورد لها على الشبكة ولم يكن هناك فجوة بين الدول المتقدمة والمتأخرة في تداول المعلومات وصناعتها وكانت الفرصة متاحة للجميع للتحديث والتطوير. ويجب أن ننوه مبدئيا للتفريق هنا بين استخدام الانترنت واستخدام الويب فكان هناك استخدام للبريد الالكتروني قبل ظهور الويب، لأن الويب أو الشبكة العنكبوتية وسيلة لتداول المعلومات عبر شبكة الانترنت وخلال هذه الأعوام القليلة 25 عاما وهي فترة قصيرة
من معالم الجزائر و العالم
Warning: fopen(cache/cache-Article-2277.html): failed to open stream: Permission denied in /home/setifienar/domains/setifnews.com/public_html/article.php on line 143