تاريخ اليوم الخميس : 2 أكتوبر 2014 الوقت الأن 8:19:0
ثقافة :: [ ثقافة ] عدد الزوار 14496

الشاب سليمان الاغنية السطايفية دات شعبية داخل و خارج الوطن

نشر المقال في 13 فبراير 2012

الشاب سليمان  الاغنية السطايفية دات شعبية داخل و خارج الوطن

 

س1 مرحبا بشاب سليمان اولا بعد مشاركتك في الطبعة السابقة و التي كانت في البلديات ما هو رايك بالمهرجان في طبعته الرابعة؟.

 

ج1بطبيعة الحالا اظن انه يجب ان تقام مثل هذه المهرجانات في جميع الطبوع ليس فقط السطايفي  و دلك للتعريف بهدا التراث و تطويره و تشجيع المواهب المتخصصة فيه فمن حسن الحظ هذا النوع اكتسب الكثير من الشعبية ليس فقط في الولاية انما على كافة انحاء الوطن .

 

س2 عنوان في هذه الطبعة "الصوت النسوي في الاغنية السطايفية"  ماذا سيضيف في رايك هذا الشعار للمهرجان

ج2انا اظن ان هناك نقص في الصوت النسوي ربما هذا راجع للعادات و التقليد التي مازالت تقيد المرأة لكن هذا لا ينفي وجود اصوات و مواهب كثيرة لم تتح لها الفرصة بعد  للظهور فاظن ان الشعار يبن ان للمراة لها حق المشاركة تماما كالرجل لان لها صوت مميز بامكانهان يؤدي الاغنية السطايفية و يمثلها احسن تمثيل.

 

س3 ما رايك في دمج المسابقات الغنائية للشباب الموهوب ضمن المهرجان ؟

 

ج3 هذا النوع من المسابقات مفيد جدا فهو تجربة تساعد الشباب الموهوب الدي لم ياخد نصيبه بعد كما يبرز مغنين جدد في الساحة الفنية لما لا .

فانا من مشجعين هذا النوع من المساباقات فالكثير من الفنانين المعروفين كانوا خرجي المسابقات  تمكنوا من الوصول للعالمية و الشاب خالد احسن مثال نتمنى ان يصل شباب اليوم بالاغنية السطايفية الى العالمية لانه بدون شك شباب مبدع .

 

س4 ما هو جديد الفنان سليمان بعد البوم" ما نهدر ما نزيد نسقسي "؟

 

ج4 هذه الاغنية و الحمد لله نالت نجاح كبير و اعجاب الجمهور و هدا شرف لي انني احاول تطوير الاغنية السطايفية و اعطائها طابعي الخاص و البومي الاخير تركت له  متسع من الوقت لينال حقه اكثر.

و بالتأكيد انا بصدد تحضير البوم جديد لعام 2012 و انشاءالله  اتمنى ان يكون احسن من الذي قبله. و يحقق نجاح اكبر.

 

كلمة  اخيرة لجمهورك؟

في الحقيقة اسعى دائما لارضاء جمهوري لانه مشجعي و استلهم منه طاقتي لتقديم الافضل دائما.

 

معيزة أسماء رفوفي صارة




أخبار أخــرى

حوار مع مسؤول
روبورتاج
من عمق الجزائر
أحوال الطقــس

صبر الاراء

كيف ترى العدوان الغاشم على غزة؟

  • استفزاز اسرائيلي
  • خطة امريكية اسرائيلية
  • تخاذل عربي
  • لا ادري
  • صراع اقليمي
انتظــر...
الدين و الحياة
ترفيه
أسرار الحياة الزوجية
اخر الأخبار
ضيف السطايفي نت
كاريكاتير
Spécial تقرعيــج
مقاطع فيديو
صور مدينة سطيف
لغة الضاد
مدينة سطيف
رأي حر
من معالم الجزائر و العالم

يعد مسجد ابن طولون بمصر، أقدم المساجد التي بقيت بنفس التخطيط و العمارة الذي بني عليها منذ إنشائه عام 263 هـ - 876م، كما يعتبر نموذجاً فريداً في تاريخ العمارة الإسلامية، ودرة في تاريخ المساجد الأثرية، ودليلًا قويا على ما وصلت إليه الحضارة الإسلامية في العصر الطولوني و خير شاهداً على ذلك مئذنة التي لا يوجد مثيلها في مآذن مصر حيث أنها ملوية و مدرجة. يتميز الجامع بزخارفه الإسلامية البديعة التي تَجعله أحد النماذج للفن والعمارة الإسلامية النادرة. يبلغ عدد أبواب جامع ابن طولون 19 مدخلاً، إلا أن المدخل الرئيسي حاليّاً هو المدخل المجاور لمتحف "جاير أندرسون". أصبح مسجد ابن طولون جامعة تدرس فيه المذاهب الفقهية الأربعة، و كذلك الحديث و الطب إلى جانب تعليم الأيتام. مسجد أحمد بن طولون له أهمية بالغة ترجع إلى أنّه المسجد الوحيد في مصر، الذي لم يتم إضافة إليه تعديلات أو توسعات منذ إنشائه، وحتى الآن ما زال محتفظاً بعناصره المعمارية و الزخرفية الإسلامية.

قـارة زهـير

Warning: fopen(cache/cache-Article-200.html): failed to open stream: Permission denied in /home/setifienar/domains/setifnews.com/public_html/article.php on line 143