تاريخ اليوم الأربعاء : 16 أبريل 2014 الوقت الأن 16:30:23
الدين و الحياة :: [ شخصيات دينية ] عدد الزوار 28128

ابن ناصر بن شهرة

نشر المقال في 11 أغسطس 2012

ابن ناصر بن شهرة


ابن ناصر بن شهرة
1804- 1884م (الأغواط)
رجل سكنته المقاومة... وبطل هيهات أن يجود به الزمان...
24 سنة من الجهاد، شارك في:
* ثورة الشيخ بوعمامة بالبيض.
* ثورة الشريف بن عبد الله في ورقلة و متليلي.
* ثورة بوشوشة و ثورة محي الدين بن الأمير عبد القادر.




أخبار أخــرى

حوار مع مسؤول
روبورتاج
من عمق الجزائر
أحوال الطقــس

صبر الاراء

: من سيفوز في الإنتخابات الرئاسية حسب رأيك ؟

  • 1-عبد العزيز بلعيد
  • 2-علي بن فليس
  • 3- عبد العزيز بوتفليقة
  • 4- موسى تواتي
  • 5-لويزة حنون
  • 6-علي فوزي رباعين
انتظــر...
الدين و الحياة
ترفيه
أسرار الحياة الزوجية
اخر الأخبار
ضيف السطايفي نت
كاريكاتير
Spécial تقرعيــج
مقاطع فيديو
صور مدينة سطيف
لغة الضاد
مدينة سطيف
رأي حر
    تحذير .. بعد ربع قرن على الشبكة العنكبوتية مازلنا مستوردين

    قبل ربع قرن من الآن لم يكن هناك دول متقدمة ودول متأخرة في استخدام شبكة الويب العالمية ولم تكن هناك فجوة معرفية في المعلومات المتداولة على الشبكة ففي العام 1989 تقدم خبير الكومبيوتر البريطاني "تيم بيرنرز لي" باقتراح للمنظمة الأوربية للأبحاث النووية بعمل شبكة لإدارة المعلومات أطلق عليها "الشبكة العنكبوتية العالمية" ( بالانجليزية World Wide Web) بالاختصار "ويب". في هذا التوقيت وحتى 1990 لم يكن هناك مواقع الكترونية يمكن تداول المعلومات خلالها عالميا وكان العالم كله سواسية في حجم المعلومات المتاحة على الشبكة، فلم يكن هناك مصدر للمعلومة ومستورد لها على الشبكة ولم يكن هناك فجوة بين الدول المتقدمة والمتأخرة في تداول المعلومات وصناعتها وكانت الفرصة متاحة للجميع للتحديث والتطوير. ويجب أن ننوه مبدئيا للتفريق هنا بين استخدام الانترنت واستخدام الويب فكان هناك استخدام للبريد الالكتروني قبل ظهور الويب، لأن الويب أو الشبكة العنكبوتية وسيلة لتداول المعلومات عبر شبكة الانترنت وخلال هذه الأعوام القليلة 25 عاما وهي فترة قصيرة
من معالم الجزائر و العالم

تقع عشق آباد أو مدينة "الرخام الأبيض" بين سلسلة جبال كوبت داغ وصحراء قاراقوم وهي أكبر مدينة في تركمانستان وتمثل عاصمة لها. أنشأها الروس في عام 1881م، والتي نمت بدورها على أنقاض مدينة طريق الحرير "كونجيكالا" في القرن الثاني قبل الميلاد. عرفت المدينة عدة زلازل في القرن الأول قبل الميلاد، لكن أعيد بناؤها بسبب موقعها المتميز على طريق الحرير ازدهرت "عشق آباد" حتى دمرها المغول في القرن الـ 13 تحولت بعدها لقرية صغيرة حتى وصل إليها الروس في القرن الـ 19 وأطلقوا عليها اسم "عشق آباد" عانت المدينة من زلزال مدمر آخر في عام 1948م، والذي أودى بحياة ثلثي سكانها.
تتميز "عشق آباد" بالطراز العمراني للأبراج والمساجد والمتاحف التركمانية التي يغطيها الرخام الأبيض إذ تعد هذه المادة الأساسية في تزين واجهات المئات المباني الحكومية والمجمعات السكنية وتتمركز في المنطقة الوسطى على وجه الخصوص، مباني بيضاء لامعة مزينة بمجسمات وتماثيل ذهبية. لتضاء الأنوار ليلا حول المباني الرخامية المتزينة بالزجاج، والمثيرة للإعجاب من حيث التصميم العمراني الذي يجسد إرثا عمرانيا كما تتميز طرقها بالإضاءة الخلابة التي وضعت بشكل هندسي يبرز مبانيها الرخامية التي يكتسحها علم الجمهورية التركمانية.
دخلت "عشق آباد" موسوعة جينيس للأرقام القياسية في سنة 2013م، لكونها أكبر مدينة في العالم ذات البنايات المصنوعة من الرخام الأبيض حيث تعد هذه المدينة التي لا تتجاوز مساحتها 22 كيلومترا مربعا بها 543 مبنى مكسو بـ4.5  مليون متر مكعب من الرخام الأبيض وفقاً لموسوعة جينيس العالمية.

قــارة زهـــير

Warning: fopen(cache/cache-Article-1107.html): failed to open stream: Permission denied in /home/setifienar/domains/setifnews.com/public_html/article.php on line 143